الرئيسية / زيارات / نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق يقدم شكره لمركز الحكمة للحوار والتعاون

نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق يقدم شكره لمركز الحكمة للحوار والتعاون

25 نيسان 2016

قدَّم نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق السيد جورجي بوستين شكره الى مركز الحكمة للحوار والتعاون ورئيسه سماحة العلامة السيد صالح الحكيم على اثر المشاركة في سلسلة الفعاليات التي اقيمت بمناسبة الاحتفال بالاسبوع العالمي للحوار بين الاديان.

وجاء في الكتاب الذي نصه:” باسم بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يطيب لي ان اتوجه اليكم والى ممثليكم بالشكر لمشاركتكم في سلسلة الفعاليات التي اقيمت بمناسبة الاحتفال بالاسبوع العالمي للحوار بين الاديان.

وانا شخصيا ممتن لكم على الوقت الذي خصصتموه والجهد الذي بذلتموه لمشاركتنا افكاركم وتجاربكم وعلى وجه الخصوص كلمتكم المحفزة التي القيتموها خلال الجلسة الحوارية حول” دور المجتمع المدني والاكاديميون والاعلام والشباب في مواجهة التطرف العنيف” ..

كما ذكر الكتاب أيضاً : ” وكان الدعم الذي قدمه مركزكم محل تقديرينا البالغ، ويحدوني الامل في ان نواصل العمل معا لمحاربة التطرف العنيف والتشدد في العراق، واسمحوا لي ان اتقدم لكم بالشكر على ملاحظتكم القيمة في عقد جلسات الحوار في محافظات واسط والبصرة والناصرية لما لذلك من اهمية تاريخية. وسنواصل اجراء سلسلة من الحوارات خلال الاشهر القادمة في المناطق التي ذكرتموها فضلا عن مناطق اخرى من البلاد ضمن سياق المصالحة، ونرحب كثيرا بما اتيتم به من حماس، ونامل ان نضع مقترحاتكم موضع التنفيذ في نشاطاتنا القادمة، كما يحدونا الامل في ان تتمكنوا من الانضمام الينا مرة ثانية.

مافتئت الامم المتحدة ملتزمة بالعمل مع شركائنا في المجتمع مع شركائنا في المجتمع المدني والحكومة العراقية والمجتمع الدولي من اجل تعزيز الحوار بين الاديان، وبالاضافة الى ذلك يبقى العمل على مكافحة التطرف اولوية للامين العام للامم المتحدة وكذلك البعثة”.

وفيما يذكر ان المركز شارك في اكثر من فعالية من خلال ممثلين عنه وقد قدم عدة توصيات بعد انتهاء اسبوع المهرجان.

الاخيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *